أعلنت شركة  “فتشر” اليوم عن حصولها على اسثمارات جديدة فى الجولة “بي” وحصولها على مبلغ 41 مليون دولار أمريكي من الاستثمارات بقيادة “نيو إنتربرايس أسوسييتس” (إن إي إيه)  بمشاركة عدد من المستثمرين الإقليميين مثل “ماجد الفطيم القابضة”، وهي المجموعة الرائدة التي تضم حافظة كبيرة من الشركات ومن ضمنها أكبر المجمعات التجارية والعلامات التجارية في قطاعات السلع الفاخرة والتجزئة، بالإضافة إلى “نوكيا جروث بارتنرز” و”رائد فنتشرز” و”بيكو كابيتال” ومجموعة “يوسف بن أحمد كانو” و”فنتشرز سوق” و”إلياد بارتنرز” و”سويكورب”.

تقول جوي عجلوني المؤسسة المشاركة والمديرة الإبداعية لفيتشر إن الشركة تنوي توجيه الاستثمارات الجديدة في تقديم المزيد من الخدمات والمنتجات، بالإضافة إلى تعزيز تواجد الشركة في الأردن خلال الشهرين القادمين، وكذلك عُمان بحلول نهاية العام. وذلك إلى جانب الدول الأربع التي تقدم فيها فيتشر خدماتها بالفعل وهي الإمارات ومصر والبحرين والسعودية.

وتهدف هذه الخطوة إلى مواصلة التوسع عالمياً وتطوير التقنيات المسجلة باسم هذه الشركة بقطاع الشحن والتوصيل، والعمل على تسخير التكنولوجيا من أجل إحداث تحولات جذرية في هذا القطاع عبر إلغاء الحاجة إلى العنوان التقليدي واستخدام الحلول التقنية المبتكرة من قبل الشركة.

ونجحت “فتشر” في إيجاد الحل لـ”مشكلة عدم وجود عنوان” التي تواجهها شركات التوصيل أثناء إيصال الشحنات إلى عملائها في الأسواق الناشئة.

وتقوم الشركة الناشئة التي بدأت نشاطها منذ خمسة أعوام بتقديم خدمات تساعد في التغلب على مشكلة عدم وجود عناوين رسمية واضحة للأفراد في كثير من الدول العربية كي يستقبلوا طلباتهم وشحناتهم التي قاموا بشرائها. حيث يمكن للعملاء تنزيل تطبيق فيتشر ثم القيام بتحديد مكان تواجدهم عن طريق خرائط جوجل، ومن ثم يمكن لفريق عمل فيتشر الوصول إليهم بسرعة ودقة دون تتبع عنوان قد يكون غير واضح. ويترواح سعر الخدمة بين 8 و13 دولار حسب وزن الشحنة.

وكانت فتشر قد حصلت على تمويل بقيمة 11 مليون دولار في عام 2015 عندما كان قيمتها السوقية حوالي 30 مليون دولار من خلال مؤسسة دعم الشركات الناشئة التابعة لوادي السليكون في الولايات المتحدة، حيث كانت أول شركة ناشئة عربية تحصل على تمويل أولي من مؤسسة كبيرة في الولايات المتحدة.

وبدأت فتشر في التوسع بناشطها منذ ذلك الحين، وبدأ الإقبال على الخدمات التي تقدمها الشركة، حيث بلغ متوسط زمن توصيل الطلبات أقل من 45 دقيقة مقارنة بمدة قد تصل إلى يوم أو يومين في الخدمات العادية الأخرى.

وأطلقت فيتشر أحدث خدماتها وهي” فيتشر ويب”، التي  تسمح للعملاء بجدولة أوامر متعددة في وقت واحد من خلال موقعها على الانترنت. وتقول عجلوني إن تلك الخدمة موجهة للشركات، حيث تجعل جدولة مواعيد التسليم أمرا أكثر سهولة. وقد أبرمت الشركة الناشئة شراكة مع شركة يو بي إس وشركة فيديكس لتقديم الطلبات من الولايات المتحدة ومع شركة دي إتش إل للشحنات في الشرق الأوسط.

يقول المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “فتشر” إدريس الرفاعي إن شركته تصنع مفهوما جديدا للخدمات اللوجيستية، حيث تكون مهمة البحث عن العميل والوصول إليه لتوصيل شحنته هو عمل شركة متخصصة وليس دور العميل الإنتظار في مكان ما لساعات طويلة كي يحصل على طلباته.