أعلنت شركة “كريم” لخدمات نقل الركاب أنها استثمرت في شركة “سويفل” وهي شركة مصرية ناشئة تملك تطبيقا لنقل الركاب بالحافلات. وهي الشركة التي أسسها مصطفى قنديل الذي كان يعمل سابقا في “كريم”.

وقالت “كريم” عبر بيان صحفي أنها ستضخ  500 ألف دولار في “سويفل” لمساعدتها على التوسع في تقديم خدماتها في المزيد من المدن المصرية، وكذلك تطوير التطبيق الخاص بها وإضافة المزيد من خيارات طرق الدفع للتسهيل على العملاء.

وبموجب الاستثمار الجديد سيحصل ماجنوس أولسن المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي المعني بالجانب التكنولوجي في كريم على مقعد في مجلس إدارة “سويفل”.

وأسس مصطفى قنديل المسؤول التنفيذي السابق في كريم “سويفل” في أبريل الماضي، وهي خدمة للنقل بالحافلات حيث يمكن للركاب حجز ودفع رسوم رحلتهم عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالشركة.

ويستخدم التطبيق موقع الراكب ووجهته للعثور على أقصر رحلة ممكنة من حيث الوقت بناء على أقرب محطة لحافلات المسارات الثابتة.

وقال أولسن في البيان الصحفي الخاص بالصفقة :”سويفل وكريم يتشاركان الهدف نفسه وهو حل المشكلات والتحديات التي تواجه خدمات نقل الركاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

وفيما يتعلق بخطط التوسع في تقديم الخدمة، تتوقع الشركة أن تشمل خدماتها جميع أنحاء العاصمة المصرية القاهرة بنهاية العام، إلى جانب بدء تشغيل الخدمة في محافظة الاسكندرية أيضا. وفي 2018 تنوي الشركة التوسع خارج مصر مستهدفة أسواق أخرى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لقراءة الخبر باللغة الإنجليزية اضغط الرابط