Forbes الشرق الأوسط
مشاهير | المشاهدات : 8555 مشاهدة | تاريخ: 9/2012
قائمة المشاهير الأعلى أجراً لعام 2012

بقلم : دوروثي بوميرانتز

مع أن أوبرا وينفري أنهت برنامجها الحواري الذي استمر لمدة 25 عاما، إلا أن عملها في مجال التلفزيون ووسائل الإعلام الأخرى ما زال مستمرا. فمن خلال شركتها الإنتاجية (هاربو – Harpo)، تقوم أوبرا بإدارة برنامج الدكتور فيل وبرنامج ريتشيل راي وأيضا برنامج الدكتور أوز. كما تدير محطة إذاعية ولديها مجلتها الخاصة. وبالطبع هناك (شبكة أوبرا وينفري – OWN) التي تأخذ معظم وقت وينفري حاليا، فهي تحاول تحسين تصنيف الشبكة عن طريق إنشاء برامج حوارية جديدة.

لقد توفر الوقت لوينفري الآن بعد أن توقفت عن تقديم برنامجها الحواري. والأهم من ذلك أنها تملك المال أيضا. وقد قمنا بتقدير دخل وينفري للفترة ما بين مايو/أيار من عام 2010 ومايو/أيار من عام 2011 بما يقارب 165 مليون دولار أمريكي، ما يضعها في صدارة قائمة أعلى المشاهير دخلا للسنة الرابعة على التوالي.

لكن قد لا يدوم هذا طويلا، فقد كانت هذه السنة الأخيرة التي تحتسب فيها عوائد حلقات برنامجها الحواري مع دخلها. يذكر أن دخل وينفري يزيد عن دخل مخرج فيلم (المتحولون – Transformers)، مايكل باي، بفارق 5 ملايين فقط. وبالرغم من الانتقادات الكثيرة للفيلم ثلاثي الأبعاد، والذي جاء تتمة لجزئين سابقين، إلا أنه حصل على مبلغ 1.1 مليار دولار لدى عرضه في دور السينما. كما يملك باي اتفاقية لأخذ جزء جيد من الربح الناتج عن بيع ألعاب شخصيات الفيلم. وقد قمنا بتقدير دخل باي للفترة ما بين مايو/أيار 2011 ومايو/أيار 2012 بمبلغ 160 مليون دولار أمريكي.

يتوقع انخفاض هذا المبلغ بشكل كبير للعام المقبل أيضا. وسيعرض فيلمه الجديد في إبريل/نيسان القادم، حيث تدور أحداثه حول كيفية تحول رجلين عاديين إلى مجرمين. يلعب دور البطولة مارك والبيرغ ودواين جونسون.

ولتحديد من هم المشاهير الأعلى أجرا، فقد قمنا بأخذ العديد من العوامل بعين الاعتبار، وتحدثنا لمدراء هؤلاء المشاهير ووكلائهم ومحاميهم. 

وقد كان الدكتور دري، الذي جاء في الترتيب الخامس، من بين أكثر المشاهير الذين فوجئنا بهم. حيث يجني المنتج الموسيقي عادة ملايين الدولارات كل عام. ولكنه كسب 110 مليون دولار في العام ما بين مايو/أيار 2011 ومايو/أيار 2012. وجاء هذا المبلغ عن طريق السماعات الجديدة التي أنتجها. كما دفعت شركة (اتش تي سي – HTC) في شهر أغسطس/آب الماضي مبلغ 300 مليون دولار لشراء حصة بمقدار 51% من الشركة التي أسسها مع جيمي لوفين في عام 2006. وكانت هذه فرصة عظيمة لـ دري ولكنها حتما لن تتكرر مرة أخرى في العام المقبل.

1    
2    
3    
4    


https://itunes.apple.com/ae/app/forbes-middle-east-fwrbs-alshrq/id521680232?mt=8
لا يوجد تعليقات
أضف تعليقك