Forbes الشرق الأوسط
صحة | المشاهدات : 371477 مشاهدة | تاريخ: 8/2012
6 طرق للتخلص من دهون البطن بسرعة

بقلم : جينيفر كوهين

يتطلب الأمر أكثر من مجرد القيام بتمرين الطحن (الكرانش)، فأجسامنا تبدأ بكسب الوزن في المنطقة الوسطى من الجسم؛ وذلك عند ارتفاع مستوى هرمون الكورتيزول فيه؛ وهذا من شأنه أن يقلل حجم العضلات الهزيل (وهو نوع من أنواع الأنسجة التي تحرق الدهون بفعالية)، كما يبقي على تخزين الدهون في منطقة البطن. ويمكن أن يزيد الإجهاد الوضع سوءا في حال اتباع نظام غذائي سيء؛ فقد أظهرت الدراسات أن التوتر الناجم عن اتباع نظام غذائي معين يمكن أن يرفع مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم، مما يمنع التخلص من دهون البطن حتى وإن تم الحد من استهلاك المزيد من السعرات الحرارية. وهنا يكمن السؤال؟ كيف يمكن أن تحافظ على رشاقتك؟ اجعل هذه الأمور الـ6 التالية جزءا من -نظام حياتك، وستكون على الطريق الصحيح نحو الحصول على بطن مسطحة لم يسبق لها مثيل!

1.    النوم:

إذا كنت تنوي العمل في ساعة متأخرة من الليل، فأنصحك بأن تعيد التفكير في هذا الأمر. فعندما تتوقف الأنشطة الحيوية في جسمك، ينتهي بك المطاف إلى تناول المزيد من الطعام، وعندما تكون مرهقا، يفرز جسمك المزيد من هرومون غريلين الذي يؤثر بدوره على توليد رغبة شديدة لتناول السكر والأطعمة التي تعمل على تكديس مزيد من الدهون. كما أن قلة النوم قد يصاحبها تغيير في إفراز الهرمونات في جسمك؛ مما يؤثر بدوره على مستويات هرمون الكورتيزول التي تسبب الإصابة بالحساسية للأنسولين، وهذه هي الأسباب الأساسية لبروز البطن! فالحصول على قسط كاف من النوم لمدة 7 ساعات ليلا يوميا من أحد أفضل ما يمكنك فعله للحصول على قوام ممشوق.

2.    أداء التمارين الرياضية على فترات قصيرة ومتلاحقة

إذا قمت بأداء تمرين الطحن (الكرانش) ألف مرة في الليلة الواحدة، فإنك ستحصل على عضلات قوية في منطقة البطن، ولكن مع الإبقاء على طبقة كاملة من الدهون تغلفها؛ وبالتالي فلن تحصل على النتائج التي تريدها فعلا. فبدلا من أداء هذ التمرين بهذا الكم، قم بأداء تمارين رياضية تتطلب إشراك مجموعات متنوعة من العضلات فيها، بالإضافة إلى تنشيط جهاز الدوران. حاول أداء تمرين التسطح؛ بحيث تكون وضعية جسمك مشابهة لما تكون عليه عند القيام بتمارين الضغط، بينما تمتد الساعدين على الأرض، وقم بتكرار التمرين من 3 إلى 4 مرات؛ مدة 30 ثانية في كل مرة.

1    
2    


https://itunes.apple.com/ae/app/forbes-middle-east-fwrbs-alshrq/id521680232?mt=8
3 تعليقات
علياء 2013-11-10
ما فائدة التفاح الاخضر والزنجبيل وكيف طريقة استخدام الزنجبيل لحرق دهون البطن
bofa 2013-08-01
اعاني هذه المشكلة وللاسف مع الرياضة والرجيم خسرت كثير من الوزن ولكن لازال البطن والخصر يؤرقني لكن ساجرب هذه الطريقة انشاءاالله مشكورين.
فاعل خير 2013-07-19
ولا كلهكلام صح اهم حاجةالتمارينات على فترة قليلة وكل مرة تزيد من عمل التمارين صح تاخد نتجة صح اووووووووووووووووووووووووو رياضة المشى حلوه اوى لو كل واحد مشى ساعة فى اليوم


أضف تعليقك