في إطار مساعيها لزيادة استثماراتها في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم، أعلنت شركة أمانات القابضة، عن استحواذها على حصة تمثل 100% من ملكية جامعة “ميديلسكس” دبي، في صفقة بلغت قيمتها نحو 100 مليون دولار، بالإضافة إلى نحو 20 مليون دولار مقابل تحقيق محفزات نمو متفق عليها.

وتشمل محفظة “أمانات” 3 استثمارات في قطاع التعليم في الإمارات، واستثمارين في قطاع الرعاية الصحية في السعودية، واستثمار في أرض ومباني إحدى المدارس في الإمارات.

بهذا تكون الشركة قد أنجزت 6 استثمارات ناجحة في محفظتها من الشركات الرائدة. وتعقيباً على ذلك، قال حمد عبدالله الشامسي، رئيس مجلس إدارة “أمانات”: “لقد واصلنا بنجاح إلى اليوم رفع حجم استثماراتنا إلى نسبة 73% من رأس المال المدفوع. كما عززنا سياستنا الاستثمارية النشطة من خلال الاستحواذ على حصص أغلبية أو اقلية مؤثرة كما هو الحال في “ميديلسكس” دبي”.

ومع إتمام هذه الصفقة، يرتفع عدد الصفقات الاستثمارية التي أنجزتها “أمانات” منذ مطلع العام وفقاً لـشمشير فاياليـل، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة “إلى 3 صفقات بقيمة إجمالية بلغت حوالي 300 مليون دولار. وتسهم هذه الصفقة التي تلت الاستحواذ على حصة منفعة في شركة جامعة أبوظبي القابضة، بتعزيز وجودها في قطاع التعليم العالي في الإمارات”.

تأسست جامعة “ميديلسكس” دبي عام 2005 لتشكل أول امتداد عالمي لجامعة “ميديلسكس” خارج المملكة المتحدة. وتضم نحو 3000 طالب يمثلون أكثر من 100 جنسية حول العالم.