أطلقت شركة  MEVP، وهي واحدة من أكبر المؤسسات العاملة في مجال رأس المال الاستثماري في المنطقة، صندوقاً بقيمة 250 مليون دولار بالشراكة مع رجال الأعمال الإماراتي محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة “إعمار” العقارية.

وسيستثمر الصندوق الجديد في الشركات التكنولوجية المبتكرة الناشئة وتلك التي ما زالت في مرحلة النمو في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.

ويأتي إطلاق صندوق MEVFIII عقب الإعلان في مايو 2017 عن دخول محمد العبار في شراكة استراتيجية مع MEVP لإنشاء واحدة من المنصات الرائدة لاستثمارات رأس المال المخاطر في المنطقة.

وقال محمد العبار عبر بيان صحفي: “ثمة جيل جديد من رواد الأعمال الرقمية والشباب المتمرسين في التكنولوجيا الذين يقودون نمو المنظومة الرقمية في هذه المنطقة من خلال أفكارهم المبتكرة التي يمكن أن تحدث نقلة نوعية في اقتصاداتنا المحلية. وسيعمل صندوق MEVP الجديد على دعم الشركات التكنولوجية المحلية الناشئة عبر تزويدها برأس المال اللازم، ورفدها بالخبرات المتخصصة ودعم عملياتها التشغيلية ومساعدتها في الوصول إلى مرحلة جديدة من النمو”.

من جانبه قال وليد حنا، المؤسس والمدير العام التنفيذي في MEVP: “منذ تأسيسها عام 2010، كانت MEVP  واحدة من أوائل الشركات التي حققت مكانة إقليمية مرموقة في قطاع استثمارات رأس المال المخاطر. ولطالما التزمنا بدعم رواد أعمال التكنولوجيا في المنطقة فيما يعملون على تنمية مشاريعهم لتصبح شركات رائدة في السوق. ولدينا حالياً محفظة استثمارات تشمل أكثر من 40 مشروعاً ساهمت في توفير ما يزيد على 1,100 فرصة عمل متميزة لشباب المنطقة في قطاع التكنولوجيا”.