استضاف معرض (Arab Health) عدداً كبيراً من العارضين والمندوبين على مدى 4 أيام، لعرض الابتكارات والمشاركة في المناقشات وعروض المحاكاة، التي تهدف جميعها إلى تحقيق نظام رعاية صحية عالي الجودة في المنطقة.

وقد صرح روس وليامز، مدير المعرض: “إننا متحمسون لإطلاق فعاليات المعرض في دورته الـ43 والمتوقع منه استضافة أكثر من 4200 شركة عارضة و103 آلاف زائر من أكثر من 150 دولة. ومع استمرار زيادة الطلب على منتجات وخدمات الرعاية الصحية داخل المنطقة، لا بد من زيارته من قبل المعنيين بهذا القطاع حول العالم وليس في الشرق الأوسط فقط”.

وكان بين العروض مجموعة واسعة من الابتكارات، بما فيها جهاز (Somatom Edge Plus CT) الذي طورته شركة (Siemens Healthineers) لتوظيف تقنيات الذكاء الصناعي والتصوير رباعي الأبعاد والتصوير الكمي في التشخيص الدقيق.

وعلق أولي بير مالوي، العضو المنتدب الجديد لدى الشركة عن منطقة الشرق الأوسط وجنوب شرق أفريقيا: “نهدف إلى تحقيق السبق في الابتكار بمجال الرعاية الصحية، كي نتيح لمزودي الرعاية الصحية تحقيق نتائج أفضل بتكاليف أقل. ولهذا نواصل تطوير مجموعة منتجاتنا وخدماتنا باستمرار، ونقدم دوراتنا التدريبية التي تساعد العاملين في المجال الطبي، على تطوير المهارات اللازمة للمستقبل. وتعمل المنتجات التي أطلقناها في هذا المعرض، على إعادة تعريف سير عمل “الخزعة” في التصوير الشعاعي للثدي، والوصول إلى أفاق جديدة في دقة الطب وراحة المريض، ومن بين هذه المنتجات: “الذراع المتحرك حرف C” باسم (Cios Spin) وجهاز (Mammomat Revelation)”.

كذلك من أبرز الفعاليات التي جرى عرضها، مراكز التدريب العملي التي صممت لتزويد المتخصصين في الرعاية الصحية بالأدوات والمهارات التي يمكن تطبيقها على ممارساتهم. وركزت الدورات على التقنيات الحديثة مثل: الواقع المعزز أيضاً.

كما أوضح سوكديب ساشديف، الرئيس التنفيذي لـ(Leader Healthcare) بقوله: “سمحت منطقة التدريب العملي لخبرائنا بتعليم أفضل الممارسات في الطب، وذلك باستخدام منتجات الواقع المعزز المتقدمة، التي تحاكي البيئة الطبية الحقيقية عن كثب. وقد شملت دوراتنا محاكاة الأمومة لإعداد المتخصصين في الرعاية الصحية أثناء حدوث أي مضاعفات أثناء الولادة، فضلاً عن محاكاة الموجات فوق الصوتية التي تساعد المتخصصين على إجراء الفحص بالموجات فوق الصوتية من خلال حلول الواقع المعزز”.