أصبح الآن بإمكان الناطقين بالعربية تصفح موقع التواصل الاجتماعي انستغرام بلغتهم. في 31 أكتوبر، أعلنت انستغرام أنها بدأت دعم اللغات المكتوبة من اليمين، ومنها العربية.

وبإضافة المزيد من اللغات، أصبح الموقع يدعم 36 لغة. لكن لسوء حظ مستخدمي ايفون، ماتزال هذه الميزة خاصة بأجهزة  اندرويد فقط. يقوم المستخدمون من خلال الضغط على زر الإعدادات على الملف الشخصي باختيار “لغات”، ومن بعدها اختيار “العربية”، ليتم تحديث التطبيق ليقرأ من اليمين.

وأفاد بيان صحفي من انستغرام أنه “باستخدام هذا التحديث، نأمل أن يتمكن المزيد من الأشخاص في العالم من ذوي الاهتمامات المشتركة من التواصل مع بعضهم البعض. شكرا لكونكم جزءا من مجتمعنا العالمي”.

ازدادت شعبية انستغرام في السنوات الأخيرة بثبات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خصوصا بين الشباب حتى بدون خاصية دعم العربية. لكن لا يزال فيسبوك المهيمن في المنطقة، فيما انخفض استعمال مواقع التواصل الأخرى- وأبرزها تويتر.

أظهر استطلاع رأي أجرته جامعة نورث وسترن في قطر ضمن 6 دول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن مستخدمي انستغرام ازدادوا بنسبة 6% بين عامي 2014-2016 (لتصل النسبة إلى 30%). بينما في الفترة ذاتها، انخفض مستخدمو تويتر بنسبة 20% (من 48% إلى 28%)، وانخفض استخدام فيسبوك أيضا بنسبة 7% (من 89% إلى 82%).

يعد الإعلان عن هذه الميزة خبرا سارا للأشخاص المؤثرين ومتابعيهم على مواقع التواصل، وبالأخص من ألقت فوربس الشرق الأوسط الضوء عليهم في وقت سابق من هذا العام.