أعلنت بتروفاك للخدمات حقول النفط، أنها وقعت عقدين في الشرق الأوسط بقيمة 960 مليون دولار، أحدهما في عمان والآخر في العراق.
وبلغ إجمالي قيمة العقد الأكبر حوالي 800 مليون دولار منحتهBP  للمرحلة الثانية من منشأة معالجة مركزية في حقل خزان للغاز في عمان. وسوف يشهد العقد على مساعدة الشركة في زيادة الطاقة الإنتاجية الإجمالية إلى 1500 مليون قدم مكعب يوميا.

وكانت الشركة قد وقعت عقداً بقيمة 1.4 مليار دولار في عام 2014 للعمل في المرحلة الأولى من مشروع خزان.

وقال أيمن أصفري، الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروفاك: “لدينا سجل قوي جداً في تنفيذ المشاريع في عمان، حققت الشركة قيمة كبيرة في البلاد. كما نتطلع إلى مواصلة إظهار التزامنا بالتواجد المستدام والطويل الأمد في السلطنة من خلال تسليم هذا المشروع بشكل آمن وفي الوقت المناسب لـ BP”.

أما العقد الآخر فقد كان بقيمة 160 مليون دولار وقعته الشركة مع Basra Oil Company، والتي كانت تعرف سابقا باسم South Oil Company، لصالح مشروع توسيع صادرات النفط الخام العراقي. وهو تمديد لفترة عامين لعقد مدته 5 أعوام عملت بتروفاك بموجبه مزودا لخدمات التشغيل والصيانة للمنشأة.

يقع المشروع -المسؤول عن نسبة كبيرة من صادرات النفط العراقية وفقا لبيان بتروفاك الصحفي- على بعد 60 كيلومتر من الشاطئ الجنوبي في العراق وسينقل النفط إلى ناقلات النفط الخام. وبالإضافة إلى ذلك فإن بتروفاك مسؤولة عن حوالي 300 كيلومتر من خطوط الأنابيب البحرية و1800 متر من البنية التحتية لخراطيم المياه تحت سطح البحر و14 سفينة.