أنهت شركة الصحة الإلكترونية السعودية (Sihatech)، جولتها التمويلية الأولى بقيمة 1.3 مليون دولار من مؤسسات استثمارية، تشمل: مركز أرامكو لريادة الأعمال (واعد) وشركة تكنولوجيا المعلومات الصحية  Waseel Application Service Provider.

وقال أحمد سلمان البدر الرئيس التنفيذي لـلشركة:”هدفنا الأساسي هو إنقاذ حياة الناس من خلال قطاع الصحة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلا عن التوصل إلى حلول من خلال بوابة الدفع الإبداعية التي تحد من الغموض في أسعار الإجراءات الطبية الحالية”.

تأسست Sihatechفي عام 2015، وتقوم بربط المرضى مع الأطباء والعيادات والمستشفيات. وفي الوقت الحالي، توفر إمكانية الوصول إلى أكثر من 2000 طبيب يمثلون 30 مستشفى ومركزاً صحياً في المملكة العربية السعودية.

تخطط الشركة لاستخدام التمويل للتوسع، وتوظيف المزيد من المطورين المحليين وتوسيع منتجات التكنولوجيا الأساسية. وكانت الشركة قد حصلت قبل هذه الجولة على تمويل بقيمة 133 ألف دولار من Waseel Application Service Provider للخدمات المقدمة.

وقال خليل الشافعي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ واعد “يمتلك مؤسسين الشركة المهارات والموهبة لتنميتها ولتطويرها، ليصبح أحد أفضل التطبيقات الرائدة في المنطقة التي تستجيب للاحتياجات المتغيرة وتحديث النظم الصحية في المملكة العربية السعودية”

تعد الشركة آخر الشركات التي تتلقى تمويلا هذا العام في مجال خدمات الصحة الإلكترونية.

في بداية عام 2017، حصلتVezeeta  في مصر على استثمارات بقيمة 5 ملايين دولار من مستثمرين بما فيهم BECO Capital في دبي وSilicon Badia في الأردن.