أعلن صندوق إستثمار “Startups 500” المتخصص في تمويل مراحل الاستثمار الأولى وتسريع الشركات الناشئة ومقره في سليكون ڤالي بالولايات المتحده الأمريكية، استثمار 200 ألف دولار، في شركة “Mumm” المصرية الناشئة والتي تقدم خدمة توصيل الطعام المنزلي.

كان صندوق إستثمار “500 Startups” أعلن في عام 2015، أنه سيخصص دعم مالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يصل إلى 30 مليون دولار،  في صندوق تمويلي تحت مسمى “Falcons 500″، للاستثمار في الشركات الناشئة في المراحل المبكرة، ومؤسسي صغرى شركات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والشركات الخارجية التي ركزت على المنطقة.

وفي أول خطواته من خلال برنامجه السنوي، صاحب الدرجة العالية في الانتقاء لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قام “Falcons 500” باختيار 9 شركات ناشئة، كانت شركة “” Mumm واحدة من تلك الشركات.

وتعليقًا على الصفقة، قال شريف البدوي، أحد شركاء “startups 500”: “فخورون للغاية بأن نكون جزء من رحلةMumm  مع وليد عبد الرحمن مؤسس الشركة، لافتا إلى أن Mumm تعالج إحدى أهم التحديات التي تواجهها مصر والأسواق الأخرى في تكلفة وجبة صحية وملائمة للغالبية العظمى من الموظفين الشباب، التي أصبحت باهظة إلى حد ما بالنسبة لهم.

أضاف البدوي: “نحن لا نعتقد أن Mumm ستساعد موظفين الشركات ليتناولوا أكل صحي أكثر وأن يكونوا أكثر إنتاجية فقط، بل أيضا نحن حريصون على تمكين المرأة وتوفير وتأمين وسيلة للاستقلال الوظيفي بالنسبة لهم”.

وتوفر “” Mumm منصة للمرأة المصرية واللاجئين لبيع وجبات الطعام المطبوخة في المنزل للعملاء، وتشير أحدث الدراسات إلى أن معدلات البطالة بين النساء المصريات تصل حوالي %25 “، في الوقت الذي يمكن للسيدات العمل فيMumm  بمعدل ربح يصل إلى 6000 جنيه مصري شهريًا (340 دولار أمريكي) من خلال العمل من المنزل.

من جهته أكد وليد عبد الرحمن، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة Mumm  على أهمية جذب الموظفين الجدد والمواهب إلى الشركة قائلا: “نعمل حاليًا على تنمية وتوسيع فريقنا من الشباب من ذوي الكفاءات العالية كما نعمل على توسيع أعمالنا، وسنواصل بناء بيئة تنظيمية مليئة بالتعلم لبناء كوادر ذات كفائات في شتي ادارات الشركة”.

يشار إلى أن المنتدى الاقتصادي العالمي قد كشف مؤخرًا عن أنMumm  تعتبر واحده من بين 100 شركة رائدة في مجال التكنولوجيا الحديثة، فى المنطقه. كما فازت شركة Mumm  أيضا هذا العام بالمركز الأول فى المؤتمر العالمى لخريجي جامعة هارفارد العربية لمسابقة الشركات الناشئة. ويعد هذا الاستثمار في مم mumm الثاني من نوعة حيث ان شركة A15 الشهيرة قد استثمرت في الشركة في منتصف عام ٢٠١٦.