Investing / #ForbesInvesting



July 6, 2017,   6:44 PM

صندوق Felix لتمويل المشروعات الناشئة يعلن زيادة استثماراته بقيمة 150 مليون دولار

حازم فؤاد

FULL BIO

shutterstock 487431760

أعلن صندوق "Felix Capital" للاستثمار وتمويل المشروعات النائشة زيادة استثماراته بقيمة 150 مليون دولار لتدعيم محفظته الاستثمارية والتوسع في دعم مشروعات ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

ويركز صندوق Felix الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا له على عروض الاستثمار المقدمة من مؤسسات استثمارية ترغب في ضخ أموال للحصول على أسهم في الشركات الناشئة للاستفادة من النمو المتوقع لتلك الشركات في عالم التكنولوجيا الرقمية.

ومن بين مشروعات ريادة الأعمال التي يدعمها صندوق Felix شركة Goop للأزياء التي تعرض منتجاتها عبر الانترنت في بريطانيا، كذلك شركة Frichti التي تقدم خدمات طلب الطعام عبر الانترنت.

وتعد جولة الحصول على تمويل الاستثمارات هذه هي الثانية لصندوق Felix، حيث كانت الجولة الأولى في عام 2015 وجمع فيها الصندوق نحو 120 مليون دولار من شركات كبيرة مثل Unilever الفرنسية، والملياردير الفرنسي كزافييه نيل الذي حقق ثورة في مجال الإنترنت بفرنسا وسوق الهاتف النقال المنخفض الكلفة.

وعادة ما يكون قيمة التمويل الذي يوفره صندوق Felix للشركات والمشروعات النائشة يتراوح بين 2 إلى 5 ملايين دولار، فيما يقول الصندوق إن هناك فرصة للحصول على تمويل بقيمة 10 ملايين دولار أو أكثر.

 لقراءة الخبر باللغة الانجليزية اضغط الرابط



Recommended Articles