Press Room



September 16, 2018,   9:30 AM

فوربس الشرق الأوسط تحتفل بالسيدات الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط

Forbes Middle East

FULL BIO

group image

  • ضمت القائمة الرئيسية 100 سيدة أعمال في قطاعات متنوعة.

  • نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة تتصدر قائمة القطاعات الحكومية.

  • لبنى العليان، الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان للتمويل تتصدر القائمة.

  • قطاع البنوك والخدمات المالية يتصدر القائمة بـ 29 سيدة.

  • 16 سيدة غير عربية في صناعات وقطاعات متنوعة.


دبي، الإمارات العربية المتحدة 16 سبتمبر 2018:

كشفت فوربس الشرق الأوسط مؤخرا عن قائمة السيدات الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط لعام 2018 في احتفالية مميزة احتضنتها إمارة دبي، لتسليط الضوء على  السيدات اللاتي أدين أدوارا جوهرية في مختلف القطاعات.

وتعقيبا على ذلك قالت خلود العميان رئيس تحرير فوربس الشرق الأوسط:" يتسع تأثير المرأة العربية على مجتمع الأعمال في المنطقة عاماً تلو آخر، وسط نجاحها المستمر في شغل أعلى المناصب الإدارية والتنفيذية لشركات وكيانات إقليمية وعالمية عملاقة، بالتزامن مع دخول بعضهن مجالات حيوية اقتصرت في السابق على فئة الرجال، كقطاعات النفط والغاز والتكنولوجيا المالية".

ضمت القائمة الرئيسية 100 سيدة أعمال في قطاعات متنوعة، فيما  ضمت القائمة الفرعية لـ "السيدات الأكثر تأثيرا في  القطاع الحكومي 10 سيدات، بقيادة نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

في حين تصدر قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة بواقع 29 من أصل 100 سيدة، إذ إن أكثر من 16 سيدة تشغل منصب الرئيس التنفيذي أو المدير العام أو المدير الإداري لمؤسسات مالية معروفة في المنطقة.

وللمرة الأولى، تتضمن قائمة العام الحالي سيدات غير عربيات يعملن في منطقة الشرق الأوسط، ممن أسهمن بدور كبير في الاقتصاد على مستوى الإقليم. وقد بلغ عددهن 16 سيدة غير عربية في صناعات وقطاعات متنوعة.

ولإعداد القائمة اعتمدنا على إيرادات الشركات التي تديرها السيدات، المنصب ومدى اتساع نطاق الإدارة، وقوة تأثير الدور الذي تؤدينه، بالإضافة إلى عدد سنوات الخبرة ومعدل نمو أعمال شركاتهن، والمبادرات التي قدنها على مدار الأعوام الـ3 الأخيرة.

تصدرت القائمة الرئيسية لبنى العليان، (السعودية) الرئيس التنفيذي لمجموعة العليان للتمويل- التي تدير أكثر من 40 شركة تحت مظلتها، بما يشمل مشاريع مشتركة مع علامات تجارية عالمية مثل: (Colgate Palmolive) و(Kimberly Clark) وغيرها.فيما حلت ثانية رجاء عيسى القرق (الإمارات) المدير الإداري لمجموعة عيسى صالح القرق.

وتصدرت قائمة القطاع الحكومي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية-أبوظي و(twofour54) المنطقة الإعلامية الحرّة. تليها سارة السحيمي(السعودية) في الرتبة الثانية وهي تشغل منصب رئيس مجلس الإدارة،الرئيس التنفيذي لـ (تداول،الأهلي كابيتال). فيما حلت لبنى هلال (مصر) نائب المحافظ في البنك المركزي المصري ثالثة.

كما تسهم السيدات العربيات في صياغة القوانين التنظيمية ورسم السياسات الاقتصادية في بلادهن. وعلى سبيل المثال: تقود أسواق المال في المملكة العربية السعودية والمغرب سيدتان، بينما تدير سيدة مؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات بدبي.

فيما تشهد المنطقة العربية دوراً متنامياً للسيدات أيضاً في القطاع الحكومي، حيث تتولى أكثر من 50 سيدة حقائب وزارية في حكومات المنطقة.

أُقيم الحفل في (Roda Al Murooj)وحضره أكثر من 200 مدعو. وتم استضافة هذا الحدث بالشراكة مع VPS - واحدة من أكبر مجموعات الرعاية الصحية في الشرق الأوسط، (Ajmal Perfume)أجمل للعطور - دار العطور المميزة. مالابار غولد - أحد أهم تجار تجزئة المجوهرات  عالمياً ؛ (Petrochem) - الموزع الكيميائي رقم واحد في الشرق الأوسط ؛ Danube  Properties - المطور العقاري الرائد في المنطقة ؛ (Roda Al Murooj Downtown) - شركة إدارة فندقية بارزة. AYM (Bin Dawood & Danube ) - المتخصصة في التقنيات الرقمية والأعمال التجارية عبر الإنترنت.

للإطلاع على القائمة كاملة يرجى الضغط:

قائمة السيدات الأكثر تأثيرا في الشرق الأوسط

قائمة السيدات الأكثر تأثيرا في القطاع الحكومي

 

نبذة عن فوربس الشرق الاوسط

فوربس الشرق الأوسط، حاصلة على ترخيص من فوربس للإعلام، للنشر الحصرى فى منطقة الشرق الأوسط، وتهدف إلى نشر علامتها التجارية فى أنحاء العالم العربى. وتمتاز مجلة فوربس الشرق الأوسط بأسلوب تحريرى فريد يجذب شريحة القراء المهتمين بأخبار الأثرياء والعرب الأقوى تأثيراً من رجال وسيدات والرياديين وكبار المديرين والمسئولين الحكوميين والمستثمرين الذين يجمعهم الإيمان بأهمية الاقتصاد الحر والقيم الريادية.

وتعد المجلة البوصلة الاقتصادية ومثالا متميزا على اكتشاف الفرص الاستثمارية بكل جديد فى صحافة الأعمال، فمن خلال الكشف الفرص الاقتصادية الكامنة فى السوق الإقليمية، يوفر كل عدد شهرى -بنسختيه العربية والإنجليزية- المعلومات التى يحتاجها كبار المديرين لتحقيق النجاح، وهكذا فإن المجلة تعمل كالبوصلة التى ترشد قراءها نحو أهم الاستثمارات والممارسات المثلى فى المنطقة العربية.

كما تحرص المجلة على إجراء بحوث دقيقة لإصدار تصنيفاتها/ قوائمها الفريدة استنادا إلى معايير الحياد والموثوقية والالتزام بالمنهج العلمى فى البحث والمقاييس العالمية التى تضعها مؤسسة فوربس للإعلام فى الولايات المتحدة.

--- انتهى ---

للتعرف على آخر الأخبار والتحديثات، يرجى زيارة موقع المجلة الإلكتروني، أو متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيسبوك:

www.forbesmiddleeast.com

Twitter: @ForbesME

Facebook: facebook.com/forbes.ME


Recommended Articles