قالت شركة “كريم” لخدمة نقل الركاب إنه استجابة لمتطلبات العملاء المتعلقة بتعزيز إجراءات حماية الخصوصية أطلقت الشركة خاصية حجب رقم الهاتف في الإمارات العربية المتحدة، على أن يتم تقديمها في أسواق إقليمية أخرى خلال الثلاثين يوماً القادمة، بما في ذلك المملكة العربية السعودية وباكستان والأردن وفلسطين.

وتمنح هذه الخاصية الجديدة عملاء “كريم” خيار حجب أرقام هواتفهم عن السائقين، لتوفير خدمة أكثر أماناً لعملائها، حسب ما أعلنته كريم في بيان صحفي.

وكشف البيان الذي أصدرته كريم أنه بحسب تقرير شركة “إيبسوس” العالمية حول أمن الإنترنت، فإن فقدان الثقة وراء إحجام 49% من المستهلكين في المنطقة عن شراء السلع أو الخدمات عبر الإنترنت.

ومع خاصية حجب رقم الهاتف، سيتلقى الكابتن رقماً مشفراً بدلاً من ظهور رقم الهاتف الحقيقي للمستخدم، ما يضمن بقاء البيانات الشخصية آمنة ومخفية.

وقال مدثر شيخة، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كريم: “يأتي ضمان سلامة وأمن عملائنا في جميع الأسواق التي نعمل فيها على رأس أولوياتنا في كريم”.

وأضاف شيخة: “آخذين بعين الاعتبار الخصائص الاجتماعية والثقافية المحددة لأسواق معينة، والتي أصبح كريم فيها رفيق السفر المفضل لآلاف النساء، فإن خاصية مثل حجب رقم المتصل ستعزز مستوى ثقة العملاء في خدماتنا، ما يضيف المزيد من راحة البال على تجربتهم أثناء التنقل”.