أنهت الشركة الأمريكية الناشئة ” Dreamscape Immersive “، جولتها التمويلية الثانية بقيمة 30 مليون دولار من قبل مجموعة من المستثمرين بما فيهم مجموعة ماجد الفطيم وإيمج نيشن أبوظبي. وشملت الجولة مستثمرين آخرين مثل Nickelodeon و21st Century Fox وWarner Bros. وBold Capital Partners وVRSense Solutions Limited.

تأسست ” Dreamscape Immersive ” في يناير من هذا العام 2017، وتقوم بتطوير تجارب الواقع الافتراضي مع تقنية رسم الخرائط والتي تصمم للسماح للمشاركين بالاستكشاف والتفاعل داخل الإعدادات السينمائية. تخطط الشركة الناشئة لافتتاح مراكز ترفيهية للواقع الافتراضي في مراكز التسوق، وافتتاح موقعها الرئيسي المقرر في ويستفيلد سنشري سيتي مول في لوس أنجلوس، كاليفورنيا في عام 2018.

ستستخدم الشركة التمويل لتوسيع عملياتها عالمياً وتطوير المحتوى. ووفقا لبيان صحافي، قامت مجموعة ماجد الفطيم بالاستثمار الاستراتيجي في Dreamscape Immersive بهدف إيصال الواقع الافتراضي للعالمية، في حين قامت إيمج نيشن أبوظبي  بالتمويل بهدف مساعدتها على تطوير محتواها.

وقد تعاونت الشركة مع مشغل السينما الأمريكية AMC Entertainment لفتح وتشغيل ما يصل إلى ستة مراكز للواقع الافتراضي داخل دور السينما وفي مواقع مختلفة في أمريكا الشمالية والمملكة المتحدة.

وقال آرون غروسكي، مدير العمليات في Dreamscape Immersive”إن هذه المجموعة من المستثمرين الحاليين والجدد، والذين يعتبرون قادة في مجالات معينة، لا يشاركون فقط في رؤيتنا بل سوف يساعدون في تطوير ونمو الشركة. نحن في غاية الحماس إزاء ما سنكون قادرين على تحقيقه معا”.

في وقت سابق من عام 2017، خاضت الشركة جولتها التمويلية الأولى مع عدة مستثمرين بما فيهم Bold Capital Partners وWarner Bros.و21st Century Fox وMetro-Goldwyn-Mayer وIMAX Corporation وWestfield Corporation وستيفن سبيلبيرغ.