وقع لاعب كرة القدم الجزائري رياض محرز عقداً للانضمام لنادي (مانشستر سيتي) بطل الدوري الإنجليزي لمدة 5 سنوات، وبلغت قيمة الصفقة 60 مليون جنيه استرليني (79.5 مليون دولار) وهي الأغلى في تاريخ (مانشستر سيتي).

وكان النادي قد دخل في مفاوضات مع (ليستر سيتي) منذ أشهر لضم اللاعب، وقال محرز في تصريحات متلفزة لـ (مانشستر سيتي) عقب إعلان ضمه للفريق رسمياً “أنا مسرور للغاية بإنضمامي للسيتي، هو فريق يلعب كرة قدم عظيمة تحت قيادة بيب جوارديولا…بيب ملتزم باللعب الهجومي، وهو أمر مثالي بالنسبة لي”.

ووصف اللاعب الدولي المرتقب أن يرتدي القميص رفم 26 أداء (مانشستر سيتي) خلال الموسم الماضي بالرائع، وقال: “لقد أعادوا تعريف كرة القدم الإنجليزية، وددت أن أكون جزء من ذلك”.

بدأ الجناح المهاجم البالغ من العمر 27 عام مسيرته الإحترافية في نادي Le Havre الفرنسي، ولعب هناك 67 مباراة على مدار ثلاث سنوات، ثم انتقل لنادي (ليستر سيتي) عام 2014 مقابل 400 ألف جنيه استرليني، وساعد النادي في الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز بنهاية موسمه الأول.

وفي موسم 2015/2016 لفت محرز الأنظار بعد أن أصبح هداف (ليستر سيتي)، ليقود ناديه إلى تحقيق مفاجئة غير متوقعة باقتناص بطولة الدوري الإنجليزي، وتم اختياره كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بعد أن سجل 17 هدفاً في 37 مباراة، كما اختاره الإتحاد الأفريقي لكرة القدم كأحسن لاعب أفريقي لعام 2016. ويغادر محرز (ليستر سيتي) بسجل يضم 48 هدف في 180 مباراة.

وقال نادي (ليستر سيتي) في بيان اليوم: “وافقنا على إتفاق هو الأغلى في تاريخ النادي، على مدار 4 سنوات ونصف قضاها محرز بالنادي، دخل اللاعب في قلوب كافة محبي (ليستر سيتي)، ستعيش لحظاته السحرية طويلاً في الذاكرة. سيستمر نادي (ليستر سيتي) ومحبوه في بناء إرث طويل الأجل للنجاح الذي حققه الفريق الذي كان محرز جزءاً منه”.

رياض محرز لاعب أساسي في المنتخب الجزائري، حيث شارك معه في نهائيات كأس العالم عام 2014، وكأس الأمم الأفريقية في 2015 و 2017، وصنفت فوربس الشرق الأوسط محرز ضمن أقوى 10 لاعبين عرب لكرة القدم في العالم لعام 2017.