تواصل مجموعة BMW توسيع شبكة إنتاجها في أوروبا، إذ تعتزم إنشاء مصنع جديد بالقرب من مدينة دبرتسن في المجر. بكلفة بلغت المليار يورو وبقدرة استيعابية تصل لـ 150 ألف سيارة في السنة، فيما يوفر أكثر من ألف وظيفة جديدة.

يأتي هذا التوسع  بعد استثمارات المجموعة في كل من  الصين والمكسيك والولايات المتحدة، يقول هرالد كروغر، رئيس مجلس إدارة شركة BMW AG:” تعتبر أوروبا أكبر موقع إنتاج بالنسبة إلى مجموعة BMW، فنحن نستثمر خلال العام 2018 وحده بأكثر من مليار يورو في مواقعنا في ألمانيا من أجل تحديثها.”

وتسعى المجموعة لتجهيز مصانعها مستقبلا لإنتاج سيارات تقليدية وكهربائية، وفقا لـ أوليفر زيبسي، عضو مجلس الإدارة المسؤول عن الإنتاج في الشركة:” سيكون مصنعنا الجديد في المجر قادراً على تصنيع سيارات BMW كهربائية وعاملة بالوقود ضمن إطار خط إنتاج واحد”.

خلال العام 2017 استحوذت المجموعة على 45% تقريباً من مبيعات السيارات في أوروبا، حيث بيعت فيها 1.1 مليون سيارة. ونمت مجموعة BMW في أسواق عدة في القارة حتى نهاية يونيو 2018 إذ بلغ مجموع السيارات التي تمّ تسليمها للعملاء أكثر من 560 ألف سيارة، أي بزيادة سنوية نسبتها 1.2%.