أثناء ترقب عرض الموسم المقبل، افتتح معرض متنقل في باريس بمعروضات مستوحاة من مسلسل (Game of Thrones) الشهير الذي تنتجه شبكة (HBO). ويقام المعرض المتنقل في مساحة تزيد على 2,000م مربع في أرض معارض “بورت دو فرساي”.

ويمكن لعشاق المسلسل المتلفز الاطلاع بأنفسهم الآن، على مقتنياته الكثيرة، وأدواته ومعداته المألوفة، وثيابه المزركشة المتكلفة. كما قيل إن المعرض سيبدو على هيئة المملكة الخيالية، لجعل الزائرين يخوضون تجربة حقيقية.

في حين سيتمكن الزائرون أيضاً، من التعرف إلى الأجواء والمواقع المختلفة التي دارت فيها أحداث المسلسل، مثل: المناظر الطبيعية في مملكة الشمال، وطريق (Kingsroad) ومدينة (Mereen) وقلعة (Castle Black). وسيضم المعرض التحفة التي تتوسط غرفة (Iron Throne Room) الأكثر شهرة في المسلسل. وقد أعارت شبكة (HBO) سائر الأدوات والمعدات والمقتنيات والثياب للمعرض المتنقل. كذلك كانت مدينة برشلونة آخر محطاته.

فيما قال نائب رئيس قسم الترخيص والتجزئة في الشبكة، جيف بيترز: “نشعر بسعادة غامرة، لأن معجبينا الفرنسيين سيشاهدون بأعينهم الإرث الفني للمسلسل ومقتنياته البديعة التي ظهرت في المواسم الـ7 المعروضة. وليس أفضل من قضاء الوقت، لانتظار الموسم الأخير في استكشاف معرضنا الأكبر على الإطلاق، والممتد على مساحة تبلغ 2,000 م مربع، والمليء بالمقتنيات الحرفية المتكلفة، والمتميزة ببراعة فنية.

والآن، يبقى إعلان المعرض المتنقل عن وجهته المقبلة.