يبدو أن خطة شركة “فيسبوك” لتطوير تطبيق “واتس آب” لمنافسة تطبيق “سناب شات” قد نجحت بالفعل، حيث بلغ عدد مستخدمي خاصية القصص المصورة على “واتس اب”، وهي مشابهه لقصص “سناب شات”، 250 مليون مستخدم نشط يوميا.

وأعلن مارك زوكربيرغ في رسالة تهنئة لفريق عمل “واتس آب” عن وصول عدد مستخدمي التطبيق لأكثر من مليار شخص للمرة الأولى في تاريخ التطبيق، مع مليار و300 مليون مستخدم نشط شهريا.

وفي الصورة التي كشف عنها التطبيق، هناك 1.3 مليار مستخدم شهري نشط للتطبيق، كما يظهر 55 مليار رسالة ترسل يومياً، و4.5 مليار صورة يقوم المستخدمين بإرسالها بشكل يومي أيضاً.

مصدر الصورة: مدونة واس آب الرسمية

ووصل عدد مستخدمي خدمة الحالة -الحكايات- لأكثر من 250 مليون شخص في تطبيق “واتس آب”، وهو رقم كبير يتساوى مع عدد مُستخدمي الحكايات في تطبيق انستغرام.

وبالمقارنة بسناب شات فان الأخير لديه 166 مليون مستخدم يوميا فقط من التطبيق بأكمله. وهذا يشمل ميزة الرسائل الخاصة وشارات الرموز التعبيرية لتحفيز الأصدقاء لإرسال واحد على الأقل كل يوم.

وتُمثّل تلك الأقام نسبة تفاعل واندماج كبيرة مع التطبيق فـ 76٪ من إجمالي مُستخدمي واتس آب يقومون باستخدامه بشكل يومي. كما أن الشركة نجحت في جذب 300 مليون مُستخدم جديد منذ فبراير 2016.