كشف شركة “يماميا” ، الشركة الناشئة التكنولوجية في مجال الأطعمة بالقاهرة ، عن حصولها على تمويل جديد من قبل الشيف منال العالم، ليصل إجمالي التمويل الذي حصلت عليه الشركة الناشئة حتى الآن إلى 1.3 مليون دولار.

أسست “يماميا” من قبل بلال البورنو ومحمود المغربي في عام 2014، وحصلت على تمويل من مستثمرين رئيسين هما فادن ميديا، شبكة دعاية وإعلان داخلية في المملكة العربية السعودية، و (Publicis Group) مجموعة الإتصالات في فرنسا.

“يماميا” موقع وتطبيق إلكتروني في مجال الاطعمة الصحية التي تباع بأسعار معقولة يوميًاُ في عدة مناطق في مصر.

وسيتم استخدام حصيلة الاستثمار الجديد لتمويل تطوير قائمة الطعام الأساسية لـ(يماميا)، بالإضافة إلى توسيع وتنويع خدماتها في مصر، وإلى جانب التمويل، سيتم الاستفادة من خبرة الشيف منال العالم في تطوير قائمة الطعام الأساسية، إلى جانب اختيارها كسفيرة للعلامة التجارية (يماميا).

قالت الشيف منال العالم، أنها داعمة للشركات الناشئة الرائدة وذلك عبر الاستثمار في عدة تطبيقات متخصصة في الطعام عالمياً، مشيرة إلى أن اختيارها الاستثمار في “يماميا” يعكس إيمانها الشديد بالشركة والتكنولوجيا التي تساهم في إحداث تغيير في قطاع الأغذية والمشروبات، مضيفة أن الفريق المبتكر في (يماميا) ساعد على تقديم خدمة مبتكرة تعتمد على التكنولوجيا الذكية.

وقال بلال البورنو، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “يماميا”، إن شراكة الشيف منال العالم لن تساعدنا فقط على نقل “يماميا” إلى مستوي أفضل، بل هي تأكيد أيضًا على التقدم الذي أحرزته الشركة حتى الآن “.

وتمكنت (يماميا)، منذ إطلاق تطبيقها بشكل رسمي في يناير 2017، من زيادة معدل نمو إيرادتها بأكثر من 10% شهرياً، وفقا لما أعلنته الشركة.

احتلت (يماميا) المركز 84 في قائمة فوربس الشرق الأوسط “أقوى 100 شركة ناشئة في العالم العربي لعام 2017“، بينما جاءت المستثمرة الجديدة بالشركة الشيف منال العالم كواحدة من “أكثر 10 سيدات عربيات تأثيراً على مواقع التواصل الإجتماعي“.