أعلنت المنصة الإلكترونية (Moodfit) المتخصصة في مجال التصميم الداخلي ومقرها لبنان، عن إغلاقها جولة تمويل أولي بقيمة 400 ألف دولار، حصلت عليه من مجموعة من المستثمرين هم (Seeders Angel Group)،و(IM Capital)،و(iSME Capital)،و(Impact Fund) الخاص بشركة (MEVP) .

ويأتي هذا الاستثمار بعد عمل (Moodfit) لمدة أكثر من عام في بيروت ودبي، والذي أثبتت فيه الشركة جدارتها ولفتت الأنظار في كلا البلدين، وتتزامن هذه الجولة التمويلية أيضًا مع العديد من الاستثمارات الهامة في الشركات المماثلة بالولايات المتحدة الأمريكية مثل( Havenly)، و(Modsy).

وسيتم استخدام حصيلة الجولة في مساعدة الشركة على النمو في لبنان والبدء في التوسع في دول مجلس التعاون الخليجي انطلاقاً من الإمارات العربية المتحدة.

وتقدر قيمة صناعة التصميم الداخلي والأثاث في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بـأكثر من 20 مليار دولار، وتهدف (Moodfit) إلى نقل هذه الصناعة إلى الإنترنت.

وتتضمن خطط (Moodfit) المستقبلية دمج أنظمة ( AR / VR )، وتوفير التعلم التكنولوجي من خلال منصتهم الإلكترونية لحل نقاط الضعف الرئيسية وتبسيط العمليات.

تأسست (Moodfit) في لبنان في عام 2016 كمنصة إلكترونية تقدم خدمة الديكور والأثاث المنزلي من قبل مصممي ديكور محترفين، ويتمكن العملاء من خلال الموقع الإلكتروني من اختيار مصمم الديكور الذي يقدم تصميمات تتناسب مع أذواقهم في الأثاث وقدرتهم المادية، وبمجرد الانتهاء من التصميم، تقوم الشركة بالتنسيق مع العملاء لتوصيل الأثاث والديكور من الموردين المحليين إلى مكان العميل بما يخفف عناء التسوق للعملاء.

جاءت (Moodfit) في المرتبة 22 في قائمة فوربس الشرق الأوسط ” 50 شركة ناشئة تحت الضوء في عام 2017 “.