أعلنت Eureeca، وهي منصة ناشئة عالمية للتمويل الجماعي تمكن شبكة مستثمريها من شراء أسهم في شركات ريادية خاصة تسعى للنمو، نجاحها في جمع تمويل إضافي بقيمة 400 ألف دولار في ست ساعات فقط.

ويأتي ذلك التمويل الجديد في إطار جولة Eureeca الثانية للتمويل الذاتي، وهي جزء من سلسلة مستمرة تهدف إلى جمع 5 ملايين دولار من المستثمرين المؤسسيين في جميع أنحاء العالم.

يقول سام قواسمي، الرئيس التنفيذي المشارك والمؤسس المشارك لشركة Eureeca في بيان صحفي :”بعد أن تلقينا اهتماما كبيرا من جانب شركائنا والمستثمرين المؤسسيين، كنا نعلم أننا سوف نخصص جزء من سلسلة جولات جمع التمويل لشركائنا الذين دعموا نمو شركتنا منذ تأسيسها في عام 2013″.

يضيف قواسمي “إن سرعة تمكننا من الوصول إلى الرقم المستهدف لزيادة التمويل يعد دليلا على أن هناك إجماع بأن نموذج التمويل الجماعي للأسهم سيكون أكثر انتشارا في السنوات القادمة، ويعزز دور Eureeca باعتبارها رائدة في مجال الربط بين المستثمرين ورواد الأعمال عبر الحدود”.

وتضم Eureeca أكثر من 14.500 مستثمر نشط من 42 دولة، فيما اجتذبت جولة التمويل الجديدة 71 مستثمرا إضافيا من 15 دولة، من بينها كندا والدنمارك وهولندا وماليزيا والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

وكانت حملة التمويل الذاتي السابقة لشركة Eureeca  قد حققت 400 ألف دولار في غضون 12 يوما من الإعلان عنها عبر الإنترنت.

وتملك Eureeca تراخيص للعمل في دبي ولندن وكوالالمبور وهولندا، ما يوفر الفرص للمستثمرين المحتملين في القطاعات الاستثمارية المختلفة.