حقق النجم الهندي شاروخان دخلا أكثر مما حققه صامويل جاكسون، ورايان جوسلينغ، ومات ديمون، وذلك دون أن يشارك في أي فيلم بوليوود.

تمكن النجم شاروخان من تحقيق 38 مليون دولار قبل احتساب الضريبة خلال الفترة المعتمدة في وضع قائمتنا، الأمر الذي جعله يتصدّر قائمة فوربس الاولى للممثلين الأعلى أجراً في بوليوود. ويكسب شاروخان مبالغ كبيرة من تمثيل أدوار البطولة بأفلام مثل “رئيس”، حيث يتقاضى عنها اجراً مقدماً ونسبة من الأرباح.

يحتل الممثل الهندي سلمان خان المرتبة الثانية بعد شاروخان بأجر يبلغ 37 مليون دولار. يطلب سلمان مبالغ كبيرة جداً عن أدواره في افلام مثل “السلطان”، كما أنه يشارك في الكثير من الإعلانات ولديه خط للملابس والمجوهرات، يعود ريعه لمؤسسته الإنسانية التي تأسست عام 2007.

أما في المرتبة الثالثة، يأتي الممثل الهندي أكشاي كومار، الذي تقاضى 35.5 مليون دولار، أي أكثر من مارك روفالو (13 مليون دولار) وريان رينولدز (21.5 مليون دولار) مجتمعين. مكاسبه الكبيرة تاتي بسبب جدول أعماله المزدحم، إذ شارك خلال فترة ما بين 1 حزيران 2016 و1 حزيران 2017 في 5 أفلام.

يحتل المرتبة الرابعة الممثل عامر خان بأجر يقدر بنحو 12.5 مليون دولار، والذي حقق نجاحا عالميا في فيلمه “دنغال”. وبحسب تقديرات فوربس، يتقاضى عامر خان معظم أجره من حصته في الربح عن أفلام دراما المصارعة.

وجاء النجم هريتك روشان في المرتبة الخامسة، بعد أن جمع 11.5 مليون دولار، رغم أن فلمه الصادر في عام 2016 Mohenjo Daro لم يحقق النجاح المتوقع له، لكن فيلمه لعام 2017 Kaabil كان افضل بكثير.

وتشكل النساء 20٪ فقط من القائمة، حيث ظهرت على القائمة نجمتان احداهما ديبيكا بادوكون والتي جاءت في المرتبة السادسة بواقع 11 مليون دولار، أغلبها كانت من ترويجها لمنتجات عالمية، أما النجمة الأخرى فهي بريانكا شوبرا (35 عاما) والتي جاءت في المرتبة السابعة بواقع 10 ملايين دولار، معظمها من مسلسلها الهوليوودي الناجح Quantico.

كما وجاء أيضا في المرتبة السابعة النجم رانفير سينغ (32 عاما) محققا دخلا قدره 10 مليون دولار، على الرغم من أنه لم يتمكن من تحقيق نجاح كبير في شباك التذاكر الهندي في 2016 مقارنة بالعام الذي سبقه، إلا أنه حصد أرباحًا من أعمال الدعاية والإعلان لكثير من العلامات التجارية في الهند.

وجاء النجم المخضرم أميتاب باتشان (74 عاما) في المرتبة التاسعة هذا العام بواقع 9 مليون دولار، حققها من فيلمه Pink الذي صدر عام 2016 الى جانب مشاركاته في البرامج التلفزيونية.

وحل النجم رانبير كابور (34 عاما) في المرتبة العاشرة بواقع 8.5 مليون دولار بعد نجاح فيلمه Ae Dil Hai Mushkil.

وفقاَ لبيانات شباك التذاكر الهندي وشباك تذاكر موجو وIMDB، بالإضافة إلى خبراء مطلعين في هذا المجال، حققت أعلى 10 أجور يتقاضاها نجوم بولييود مجتمعة مبلغا يقدر بـ 183 مليون دولار ما بين 1 حزيران 2016 و1 حزيران 2017. وقد احتسبت هذه الأرقام قبل أن يدفع النجوم الضريبة، وقبل أن يدفعوا أجر مديري أعمالهم ومحاميهم.