أعلنت شركة “هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز” عن وصول أول مجموعة من الأنابيب المصممة لنقل كبسولات الركاب والبضائع إلى مركز الأبحاث والتطوير الخاص بالشركة والمتواجد في مدينة تولوز الفرنسية.

 

وأشارت الشركة إلى أن الأنابيب التي يبلغ حجم قطرها الداخلي أربعة أمتار، تعتبر جزءاً من المرحلة الأولى ضمن نظام مغلق طوله 320 متراً ومن المقرر أن يستهل عملياته التشغيلية خلال العام الجاري، وبالإضافة إلى ذلك، سيشهد عام 2019 إنجاز نظام أنابيب ثانٍ بالحجم الكامل وبطول 1 كم، حيث ستوضع هذه الأنابيب على أعمدة بارتفاع 5.8 متر.

 

ويتميز النظامان بكونهما قابلين للتطوير والتحديث بشكل كامل، كما سيتم استخدامهما من قبل شركة “هايبرلوب تي تي” وشركاءها ، ومن المقرر تسليم كبسولة الركاب ذات الحجم الكامل، والتي توشك الشركة على إنجازها حالياً من خلال شركة كاربوريس الإسبانية، إلى جانب مركز الأبحاث والتطوير خلال الأشهر القليلة المقبلة بهدف إنجاز عمليات التجميع والتكامل.

 

ديرك ألبورن، الرئيس التنفيذي لشركة “هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز” قال في بيان صحفي :”قبل خمسة أعوام من الآن، شرعنا في إيجاد حلول لأكثر المشاكل إلحاحاً في قطاع النقل، ألا وهي الكفاءة والراحة والسرعة، واليوم نحن نتخذ خطوةً هامةً نحو الأمام من أجل الشروع في تحقيق ذلك الهدف، حيث يعتبر نظام )هايبرلوب( أكثر من مجرد عروض للسرعات العالية وأكثر من مجرد وسيلة لتحطيم السرعات القياسية، وتتمثل الفرصة الحقيقية هنا بإنشاء نظام يتسم بالكفاءة والسلامة ويقدم تجربة ركاب منقطعة النظير”.

 

وأشار بيبوب جريستا، رئيس مجلس إدارة شركة “هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز”: “تعني مسألة بناء النظام بالحجم الكامل أننا ملتزمون بالابتكار على المدى الطويل. لقد تمكنا من احتلال مكانة الريادة بالنسبة لهذه التكنولوجيا، كما أثبتنا جدواها الاقتصادية وإمكانية تأمينها من قبل )ميونخ ري( وهي أكبر شركات إعادة التأمين في العالم”.

وأضاف جريستا: “لقد قمنا بإبرام اتفاقيات مع 9 دول مختلفة، حيث نعمل على إعداد الجدوى الاقتصادية والمسائل ذات الصلة باللوائح التنظيمية، وعلاوةً على ذلك، نمتلك مركز أبحاث للشحن والخدمات اللوجستية في البرازيل ومنشأةً بحثية في تولوز، حيث سنقوم بإنجاز أول كبسولة ركاب بالحجم الكامل، إذ لم يعد نظام )هايبرلوب( مجرد مفهوم نظري، بل بات بمثابة قطاع تجاري”.

تأسست “هايبرلوب ترانسبورتيشن تكنولوجيز” (HyperloopTT | HTT) عام 2013 وتعد الشركةً رائدة للابتكار في قطاعي النقل والتكنولوجيا تركز على إنجاز نظام “هايبرلوب”، وهو نظام يعمل على نقل الركاب والبضائع بسرعات غير مسبوقة .

وكانت “هايبرلوب تي تي” قد قامت بإبرام اتفاقيات في كل من الولايات المتحدة وسلوفاكيا وأبوظبي وجمهورية التشيك وفرنسا والهند وإندونيسيا والبرازيل وكوريا.