بعد طول انتظار، أعلنت (Aster DM Healthcare) ومقرها دبي، عن اكتتابها العام الأولي في 12 فبراير/ شباط لكل من بورصة بومباي، والبورصة الوطنية الهندية. وقد بدأ الاكتتاب العام بسعر ثابت من 2.80 إلى 2.95 دولار للسهم الواحد.

فيما يأمل المشغل الإقليمي لسلسلة المستشفيات، أن يجمع نحو 152 مليون دولار من الإصدار، الذي ينتهي في 15 فبراير/ شباط. وكجزء من الاكتتاب، ستصدر (Aster DM) أسهماً جديدة، بينما سيقلل المتعهد (Union Investments Limited) من حصته. ويشمل مديري الإصدار (Kotak Mahindra Capital Company) و (Axis Capital) و (Goldman Sachs (India و( ICICI Securities)و( JM Financial ) و(YES Securities  (India.

أما المبالغ المحصلة من الاكتتاب، ستخصص لتسديد بعض ديون الشركة ولتمويل تطوير الأعمال. وقد صرح ازاد موبين، رئيس مجلس إدارة (Aster DM) ومديرها الإداري لرويترز، في أكتوبر/ تشرين الأول 2017 بقوله: “قررنا على نحو استراتيجي أن نسلط تركيزنا أكثر على الهند”.

وقد ترك موبين مهنة التدريس ليؤسس (Aster DM Healthcare) عام 1987 بدءاً من عيادة منفردة في دبي. ومنذ ذلك الحين، توسعت شركته لتشغل شبكة مكونة من 18 مستشفى و96 عيادة و203 صيدلية في أنحاء الشرق الأوسط والهند والفلبين.

بينما تقدر فوربس ثروة موبين بـ1 مليار دولار، وهو مدرج في قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 100 شخصية لأصحاب الأعمال الهنود في العالم العربي لعام 2017.

وفي مقابلة مع فوربس الشرق الأوسط في العام الماضي، أوضحت أليشا موبين- ابنة ازاد، والمديرة التنفيذية لـ(Aster DM) والرئيسة التنفيذية لقسم المستشفيات والعيادات في منطقة الخليج- أن الشركة ستعزز من أعمالها على السوق الهندية. كما أكدت أن والدها يمضي الآن كثيراً من وقته على خطط التوسع الدولي لـ(Aster DM) سيما في الهند.