استحوذت (Emirates REIT) صندوق الاستثمار العقاري المتوافق مع الشريعة الإسلامية، على مدرسة “الليسيه فرانسيه جان مرموز” وهي مدرسة فرنسية محلية، مقابل 20.5 مليون دولار. وكجزء من الصفقة، سيعيد الصندوق تأجير المدرسة لمدة 27 عامًا.

فيما جرى توقيع الصفقة من قبل (Equitativa) شركة إدارة الأصول الإقليمية التي تدير أعمال (Emirates REIT). وقد أفادت الشركة أنها تتوقع تحقيق الصفقة عوائد داخلية تفوق 12٪ ودخلاً أولياً بنسبة 9.75٪.

وبعد إتمام عملية الاستحواذ، سترتفع قيمة محفظة القطاع التعليمي في (Emirates REIT) لتصل إلى 238 مليون دولار، بما يمثل 27٪ من المحفظة الإجمالية. كما ستضم المحفظة الإجمالية للصندوق 11 عقاراً بقيمة إجمالية تبلغ 886 مليون دولار.

افتتحت مدرسة “الليسيه فرانسيه جان مرموز” عام 2017، وتقع في منطقة القوز السكنية. وتضم مرافقها صالة رياضية كبيرة ومدرجاً وحمّامي سباحة داخليين، إضافة إلى الصفوف المدرسية التي تتسع لنحو 1500 طالب.

وكجزء من الصفقة، أسندت المدرسة حقوق قطعة الأرض المستأجرة إلى (Emirates REIT) وقد أبرمت اتفاقية لتمويل توسعة للمنشآت على مرحلتين، ليتمّ البدء بتنفيذها فوراً.

قال سيلفان فيوجو، الرئيس التنفيذي لشركة (Equitativa) في دبي: “من خلال عملية الاستحواذ الجديدة، سندعم دخل (Emirates REIT) من الإيجارات لنقدّم بذلك قيمة متزايدة، ونضمن تدفّقات مالية على المدى الطويل”. كذلك أشار إلى أن هذا الاستحواذ كان مشابهاً للاتفاقات التي أبرمتها (Equitativa) سابقاً، بما فيها صفقة مع مدرسة جبل علي ومدرسة بريتيش كولومبيا الكندية.