Technology / #ForbesTechnology



February 6, 2019,   5:30 PM

إطلاق شبكة ArabClicks التسويقية لتعزيز التجارة الإلكترونية ضمن دول مجلس التعاون الخليجي

Fouzia Azzab

Arabic editor- Forbes Middle East FULL BIO

arabclicks

مصدر الصورة:facebook.com/ArabClicks

أُطلقت "عَــرَب كــليكس" ArabClicks الشبكة المُختصّة بالتسويق الرقمي بنظام العُـمولة أو ما يعرف بـ"التسويق بواسطة الشركاء" ضمن أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك في مقر مؤسسة "مسرعات دبي المستقبل".بحضور خالد الحريمل وماورو رومانو، الشريكين المؤسسين للشبكة.

عَــرَب كــليكس هي شبكة مختصة بالتسويق بنظام العُـمولة أو ما يعرف بـ"التسويق بواسطة الشركاء"، في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، وبخاصة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربيّة السعوديّة والكويت والبحرين وسلطنة عمان، كما تصل تغطية الشبكة إلى جميع أنحاء منطقة الشّـــــــرق الأوســـط وشمال أفريقيا. 

تقدم الشبكة  حلولاً رقمية متطورة تهدف إلى زيادة إيرادات التجارة الالكترونية والمبيعات عبر الإنترنت من خلال الارتقاء بأساليب التسويق الرقمي ضمن دول مجلس التعاون الخليجي وفق أعلى المعايير العالمية. حيث تعمل الشبكة على زيادة حجم انتشار ووصول متاجر التجزئة عبر الإنترنت إلى أكبر شريحة من الجمهور وبالتالي تعزيز حجم إيرادات المبيعات من خلال ربط هذه المتاجر بمنتجي و ناشري المحتوى الرقمي والمؤثرين والمدونين في ظل ما تحظى به هذه المجموعة من حجم متابعة كبير من قبل شريحة واسعة من الجمهور على شبكة الانترنت.

وتأتي أهمية "عَــرَب كــليكس" في الوقت الذي تعمل فيه متاجر التجزئة الإلكترونية ومنصات البيع الرقمي على تطوير استراتيجيات التسويق والدعاية والإعلان الرقمي لديها. حيث تقدم الشبكة طرق تسويقية  بالاعتماد على شبكة  من الناشرين والمؤثرين بنظام العمولة، والتي يتم دفعها عند إتمام عملية البيع من خلال شبكة "عرب كليكس".

كما تعمل الشبكة  على تطوير علاقاتها مع كِبار النّاشِرين والمُؤثّرين عبر الإنترنت، لتعظيم أعداد متابعي المؤثرين وتوجيههم نحو المواقع الالكترونية لعملاء الشبكة من مواقع بيع ومتاجر تجزئة الكترونية لمختلف السلع والمنتجات، وهو ما يشكل عائد مادي متحقق لهؤلاء المؤثرين من جراء كل عملية شراء تتم من قِبل متابعيهم. وهو ما يفتح الباب أمام المؤثرين لعمل محتوى جديد لترويج العلامات التجارية عبر شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم كيوتيوب وفيسبوك وانستغرام وسناب شات وتويتر وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي والمدونات الخاصة.

وتوقعت دراسة حديثة أجرتها باي فورت لأبحاث التسويق أن تصل إيرادات مبيعات القطاع الخاص عبر الإنترنت في منطقة الخليج العربي ما يقرب 69 مليار دولار خلال العام 2020. وتحتل دولة الإمارات المرتبة الأولى إقليمياً من حيث المبيعات عبر الإنترنت وبنسبة بلغت 62% من إجمالي سكان الدولة ممن يتسوقون عبر الإنترنت. كما توقعت الدراسة أن تصل المبيعات السنوية في الإمارات مبلغ 23.7 مليار دولار بحلول العام 2022. ورشحت الدراسة أن تحتل السعودية صدارة دول المنطقة على صعيد البيع عبر الانترنت في العام 2020.

كما تتاح للمؤثر فرصة اختيار العروض الإعلانية الملائمة لمحتوى شبكاته وتجذب اهتمام متابعيه، وبالشكل الذي يعزز من عملية الترويج للمنتج أو السلعة ومن ثم اقناع المهتمين بمتابعة المحتوى وتحقيق عملية البيع، وهو ما ينعكس بالإيجاب على المتجر الإلكتروني أو المعلن من خلال تقليل كلفة النشر أو الإعلان نظراً للتركيز والتخصصية التي رافقت عملية الترويج للوصول إلى نتائج مضمونة على صعيد المبيعات.

 شبكة عَــرَب كــليكس تعمل مع  العلامات التجارية الرقمية في المنطقة بما في ذلك منصة نون وسوق ونامشي وأمازون ووجوه وإي باي وتجول وغيرها من المنصات الرقمية المخصصة للتجارة الالكترونية.

 



Recommended Articles