عرض آخر جزء من سلسلة أفلام (Jurassic Park) في دور العرض السينمائي في الخارج، أثناء عطلة نهاية الأسبوع الماضي. وقد جني فيلم (Jurassic World: Fallen Kingdom) 151 مليون دولار في الأسواق العالمية.

إنه لإنجاز عظيم للفيلم صاحب المركز 36 عن أفضل عرض افتتاحي في الأسواق الخارجية، وفقاً لموقع (Box Office Mojo). وحيث لا بد من الانتظار حتى 22 يونيو/ حزيران للتعرف إلى أدائه في سوق أميركا الشمالية المربحة، نظراً لعرضه خارج البلاد للمرة الأولى على غير المعتاد.

وقد أخرج الفيلم خوان أنطونيو بايونا بميزانية قدرها 170 مليون دولار. ويمثل فيه النجمان برايس دالاس هوارد وكريس برات، في إعادة لدوريهما في فيلم (Jurassic World) الذي نجح في شباك التذاكر نجاحاً عظيماً في عام 2015، لدرجة استدعت استكمال السلسلة. ومن الجدير بالذكر أن الفيلم الذي سيلي الأخير قيد الإنتاج أيضاً، ومن المقرر طرحه في دور العرض عام 2021.

وبالرغم من جنيه أموالاً طائلة خارج البلاد، تظل حصيلة الإقبال الأولي على شباك التذاكر لفيلم (Fallen Kingdom) أقل بكثير من حصيلة الإقبال الأولي على شباك تذاكر فيلم (Jurassic World) الذي سبقه، والذي جنى في عام 2015 نحو 316 مليون دولار في عرضه الافتتاحي أثناء عطلة نهاية الأسبوع في الخارج، وتحقيقه نحو 1.67 مليار دولار حول العالم.

كما أنه يتخلف كثيراً عن فيلم آخر حقق نجاحاً باهراً في عام 2018، هو (Avengers: Infinity War) الذي شهد ثاني أفضل إقبال على شباك التذاكر، في عرضه الافتتاحي الدولي في عطلة نهاية الأسبوع، بجنيه نحو 382 مليون دولار في أيام عرضه الأولى في أبريل/ نيسان. كذلك يبدو أن الفيلم الذي يعرض حالياً، يشق طريقه بثبات ليصبح أحد أكثر الأفلام جنياً للأموال حول العالم على الإطلاق.

أما المركز الأول فيحتله فيلم (The Fate of the Furious) الذي جنى في عرضه الافتتاحي لعام 2017 ما مجمله 443 مليون دولار.