دشنت الشركة الناشئة الإمارتية ( yallacompare) -المنصة الإلكترونية المتخصصة في إجراء مقارنات في منطقة الشرق الأوسط –  أول منصة لمقارنة أسعار التأمين عبر الإنترنت في الكويت، وذلك في إطار خطة لتقديم الخدمة الجديدة في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة المقبلة.

ويمثل موقع ( yallacompare) بالفعل أكثر من 75% من مبيعات التأمين عبر الإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي، وبالتالي سيصبح بمقدور سكان الكويت (4 مليون نسمة) أن يوفروا أموالاً من خلال مقارنة بوالص التأمين على السيارات وشرائها عبر الإنترنت للمرة الأولى.

ودخل الموقع في شراكات مع أربعة شركات تأمين، أبرزهم الشركة الخليجية للتأمين التكافلي، شركة تآزر للتأمين التكافلي، الشركة العربية الإسلامية للتأمين التكافلي، على أن يتضمن موقع المقارنة مزيداً من شركات خلال الشهور المقبلة، مما سيتيح للمستهلكين الكويتيين مزيداً من الاختيارات.

وتعتمد تلك المنصة على نفس التكنولوجيا التي تعمل من خلالها خدمة ( yallacompare ) للتأمين في الإمارات العربية المتحدة، كما سيتم ترتيب التأمين الذي يباع عبر الموقع من خلال سمسار تأمين، هو (Rite Insurance Intermediaries) بالكويت.

وقد تولت ( yallacompare) تطوير هذه التكنولوجيا بالكامل، وهي قادرة على استيعاب منطق الأسعار والحسابات الرياضية من أي شركة تأمين، وتقدم عروض تأمين حقيقية قابلة للشراء وواضحة بحيث يمكن للمستخدمين الاطلاع عليها.

قال سامر شهاب، المدير التنفيذي في ( yallacompare) “من خلال النجاح الباهر الذي حققناه مع مقارنات أسعار التأمين عبر الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن المستهلكين في الشرق الأوسط يتطلعون بشغف إلى تجربة أفضل في مجال التأمين، ولذلك فإن المقارنة عبر الإنترنت هي أمر شائع في معظم الأسواق الكبرى حول العالم، ولذلك فإننا نعمل بجد كي يكون ذلك هو الوضع الطبيعي في الشرق الأوسط”.

وأضاف “لقد اخترنا الكويت كثاني دولة لتدشين خدماتنا في مجال مقارنة التأمين لإن شغف المستهلكين يظهر بوضوح هنا، وذلك سواء بين شركات التأمين أو المستهلكين أو المنظمين، مضيفاً أن البيانات التي تم الحصول عليها تؤكد أن المستهلكين سيوفرون مالا عندما يقارنون أسعار التأمين عبر الإنترنت، كما ستكون شركات التأمين أكثر قدرة على بيع البوالص بقدر أكبر من الفعالية، مما يسهم في تقليص الخسائر.

ويخطط موقع (yallacompare) تقديم خدمة مقارنة أسعار التأمين في منطقة الشرق الأوسط بكاملها ، مستهدفاً إطلاق الخدمة في تسعة أسواق جديدة قبل نهاية العام الحالي.

ويساعد الموقع المستهلكين على مقارنة وشراء بوالص التأمين عبر الإنترنت، إلى جانب تقديم طلبات لفتح حسابات بنكية أو الحصول على بطاقات ائتمان أو قروض أو تمويل شراء سيارات وأكثر من ذلك في تسعة أسواق  بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وجاء موقع  (yallacompare) في المركز التاسع في قائمة فوربس الشرق الأوسط “أقوى 100 شركة ناشئة في العالم العربي لعام 2017” ، وقد تمكنت الشركة الناشئة من جمع ما يزيد عن 10ملايين دولار من التمويل برأس المال المخاطر حتى الآن.